قوالب بلوجر

Memuat...
» » تخلص من ضغط الدم بتناول التوت



تخلص من ضغط الدم بتناول التوت


أكدت دراسة حديثة أن تناول ما يقرب من ملء فنجان من التوت الأحمر والأزرق كل أسبوع يقلل من مخاطر الإصابة بضغط الدم المرتفع، الذي يُمثل أحد عوامل الإصابة بأمراض القلب والسكتة، كما كشفت دراسة حديثة.


تخلص من ضغط الدم بتناول التوت . لا تفوت عليك فوائد التوت .  أكثري من تناول التوت والطماطم في رمضان. ما هي فوائد تناول التوت . تناول التوت يوميًا يساعد على التخلص من السعرات والدهون . تناول التوت وعلاقته بضغط الدم.


ومن خلال الدراسة التي أجريت لمدة 14 عاماً وشملت 87,242 سيدة ممن شاركن في الدراسة الصحية الأولى للممرضات، و46,672 سيدة من الدراسة الصحية الثانية للممرضات، بالإضافة إلى 23,043 رجل من دراسة المتابعة للصحة للمحترفين




. استنتجت بإصابة 29,018 سيدة و5,629 رجل بضغط الدم المرتفع في فترة المتابعة.




وتبيّن أن الرجال والسيدات الذين لديهم أعلى نسبة من مادة “الأنتوسيانين” التي يشتمل عليها التوت الأحمر والأزرق تقل لديهم مخاطر الإصابة بضغط الدم المرتفع بنسبة 8% بالمقارنة مع الأشخاص الذين يتناولون أقل كمية من التوت الغني بـ”الأنتوسيانين”.

ويُعتبر “الأنتوسيانين” من المواد المضادة للأكسدة والتي تعطي التوت لونه الأحمر والأزرق الفاقع، كما أنها تساعد على فتح شرايين الدم ما يسمح بمرور ميسر للدم، الأمر الذي يقلل من مخاطر الإصابة بضغط الدم المرتفع.

وقد ظهر تأثير تناول هذه الفاكهة البرية بشكل أكبر على الأشخاص ممن تصل أعمارهم إلى 60 عاماً وأقل.



ويرجّح الباحثون أن ذلك يحدث بسبب التخريب المتراكم بالأوعية الدموية عبر العقود تفوق قدرة هذه المادة على تقوية وظائف شرايين الدم وتجنب الإصابة بضغط الدم المرتفع عند كبار السن.

عن المدون Unknown

مدون عربي اهتم بكل ماهوة جديد في عالم التصميم وخاصة منصة بلوجر
»
السابق
رسالة أقدم
«
التالي
رسالة أحدث

ليست هناك تعليقات :

ترك الرد